إغلاق منصة BTC-e المتخصصة في تداول العملات الرقمية

إغلاق منصة BTC-e المتخصصة في تداول العملات الرقمية
إغلاق منصة BTC-e المتخصصة في تداول العملات الرقمية
التقييم 0 - متوسط 0.00 (النسبة 0%)

منصة BTC-e هي منصة روسية متخصصة في تداول العملات الرقمية، تم تأسيسها في يوليو عام 2011، وفي 2015 وصل حجم التداول فيها إلى 2.5% من حجم التداول على الكلي على البيتكوين حينها.
 
العملات التي كانت معتمدة للتداول في منصة BTC-e هي :
 
دولار الأمريكي (US dollar,USD) – روبل الروسي (Russian ruble,RUR) – يورو (euro,EUR) – بيتكوين (bitcoin,BTC) – لايت كوين (litecoin,LTC) – نيم كوين (namecoin,NMC) – نوفا كوين (novacoin,NVC) – بيير كوين (peercoin,PPC) – داش (dash,DSH) – إيثيريوم (ethereum,ETH).
 
تعرضت المنصة للكثير من الهجمات على مدار تاريخها وكل مرة كانت تقاوم وتعود للعمل مرة أخرى، وهذا ما يحدث دائما في عالم الإنترنت خصوصا لمنصات التداول والبنوك الإلكترونية والمواقع التي تعمل بالمجالات المالية بشكل عام.
 
إلا أنه وفي 24 يوليو 2017 حدث توقف مفاجئ للمنصة استمر لمدة 48 ساعة، لم يتمكن المستخدمين من الدخول بمعرفاتهم أو متابعة ما يحدث داخل المنصة، وظن البعض أنها إحدى الهجمات التي اعتادوا عليها والتي كانت تحدث بشكل متكرر، لكن طول المدة التي توقفت فيها المنصة كان له أثر مقلق على المستخدمين، حيث أنها لم تتوقف كل هذه المدة من قبل.
 
وفي يوم 26 يوليو 2017، كانت هناك أخبار تشير إلى أنه تم القبض على Alexander Vinnik واتهامه في قضية غسيل أموال ويقال أنه أحد مؤسسي منصة BTC-e ويقول البعض أنه مجرد مستخدم فقط للمنصة ولم يعرف حتى الآن مدى علاقته بالمنصة، تلت هذه الأخبار تحديث للصفحة الرئيسية لموقع BTC-e ليظهر بها صفحتهم الرسمية على تويتر وبها بعض الأخبار المطمئنة للمستخدمين، إلا أن القلق زاد بشكل كبير لدى المستخدمين نظرا إلى أن الأخبار كلها لم تكن مطمئنة على الإطلاق.
 
في يوم 28 يولويو 2017 حدث ما كان يخشاه المتداولون، تم الحجز على النطاق الرئيسي للمنصة من قبل السلطات الأمريكية ومكتب التحقيقات الفدرالي FBI، وظهرت رسالة على الموقع تفيد بذلك.

إغلاق منصة BTC-e المتخصصة في تداول العملات الرقمية
إغلاق منصة BTC-e المتخصصة في تداول العملات الرقمية
 
جدير بالذكر أن نفس هذه الرسالة ظهرت على عدة مواقع وبنوك إلكترونية تم إغلاقها بنفس الطريقة كبنك Liberty Reserve الإلكتروني، حيث كان له قصة شبيهة واتهم حينها بدخوله في عمليات غسيل أموال وضاعت أموال المستخدمين، ولم يتم استرجاعها حتى وقتنا هذا.
 
في يوم 31 يوليو 2017 أفادت تصريحات لـ BTC-e تفيد بأنهم تعرضوا لمصادرة خوادمهم والقبض على بعض طاقم العمل لديهم والحجز على جزء كبير من الأموال من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، وأنهم يعملون حاليا على محاولة تشغيل ما تبقى من الأموال واستعادة أموال المستخدمين، كما أنهم أشاروا إلى أن Alexander Vinnik الذي تم إلقاء القبض عليه يوم 26 يوليو 2017، لم يكن يشغل أي منصب لديهم في محاولة منهم لنفي التهم الموجهة إليهم، ولا يزال العمل قائم على هذه القضية حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سعر البيتكوين مقابل الدولار واليورو هذه اللحظة
اشترك معنا ليصلك كل جديد
ادعمنا
أحدث المقالات

© جميع الحقوق محفوظة لموقع كلماتي - klmate.com