كيف تقيس معدل ربحك من تعدين البيتكوين بواسطة أجهزة التعدين | كلماتي

الربح بواسطة تعدين البيتكوين
كيف تقيس معدل ربحك من تعدين البيتكوين بواسطة أجهزة التعدين
التقييم 3 - متوسط 4.67 (النسبة 84%)

في المقال السابق : “ماهو المقصود بتعدين البيتكوين (Bitcoin Mining)” قمنا بتقديم نبذة بسيطة عن المقصود بتعدين البيتكوين وكيفية التعدين، في هذا الموضوع سنشرح كيفية قياس معدل ربحك من أجهزة التعدين المخلفة.

 

أجهزة التعدين تختلف كما ذكرنا بمقالنا السابق، فقد تكون من خلال أجهزة الحاسب المنزلي ذات المواصفات العالية أو كروت الشاشة أو من خلال أجهزة مخصصة للتعدين أو غيرها، هذه الأجهزة لا شك أنها تقوم بعمليات حسابية كبيرة ومعقدة لعدين عملة البيتكوين، لذلك فهي تحتاج إلى توفير كمية كبيرة من الطاقة الكهربائية لكي تعمل بكفاءة، وكذلك تحتاج إلى متابعة كاملة وتوفير جو ملائم لتعمل الأجهزة بشكل مستمر ودون انقطاع حتى يتم تعدين أكبر قدر ممكن من البيتكوين في أقل وقت.

 

 

من خلال ما ذكرناه نفهم أن الربح من تعدين البيتكوين يحتاج إلى عملية حسابية من خلالها يتم حساب تكلفة الطاقة الكهربائية المستخدمة وتكاليف المعدات اللازمة للتبريد وكذلك نوع جهاز التعدين وقوة تعدينه والمعدات اللازمة لتشغيله وغيرها من تلك الأمور.

 

الربح من تعدين البيتكوين يتطلب تخطيط ومثابرة لكي لا تؤدي بك عملية التعدين إلى الخسارة، فأنت في النهاية ستنفق مبالغ مالية على شراء أجهزة التعدين والكهرباء والمعدات وغيرها، وإن لم تجني ما أنفقته من خلال عملية التعدين فإن العملية برمتها ستعود عليك بالخسارة في النهاية، والهدف هو الربح وليس الخسارة.

 

 

كيف تقيس معدل الربح من تعدين البيتكوين؟

 

– أولاً تكلفة شراء أجهزة التعدين ومايلزم لتشغيلها :

 

وهي التكلفة الأعلى تقريبا في هذه العملية نظراً لارتفاع أجهزة التعدين بشكل كبير وقد يصل سعرها حالياً لأكثر من 2500$ حسب قوتها.

 

– ثانياً تكلفة المعدات اللازمة لخلق بيئة مناسبة للتعدين :

 

كمثال على ذلك أجهزة التكييف والتبريد نظراً لأن الأجهزة ستعمل بشكل مستمر، وقد يؤدي ذلك لارتفاع درجة حرارتها، لذلك فيلزم وجودها في بيئة مناسبة وملائمة لعملية التعدين.

 

– ثالثاً تكلفة الطاقة الكهربائية :

 

سواء كنت ستوفر الطاقة الكهربائية عن طريق الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح أو الكهرباء المباشرة أو غيرها، فإن ذلك سيتطلب منك توفير كمية كبيرة من الكهرباء نظراً لأن أجهزة التعدين تستهلك الكهرباء بشكل مبالغ فيه أحياناً.

 

مواقع لقياس الربح من تعدين البيتكوين بشكل تقريبي

 

كما ذكرنا فالربح من تعدين البيتكوين يحتاج إلى عملية حسابية لحساب التكلفة التي سيتم إنفاقها على عملية التعدين مقابل الربح، ولتسهيل الأمر أكثر، سنقدم لك بعض المواقع التي تسهل عليك هذه العملية الحسابية، تحتاج فقط إلى ادخال بعض البيانات منها مثلا قوة الجهاز المستخدم وسعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار واستهلاك الطاقة الكهربائية وتكلفتها لديك وسيظهر لك تكلفة تقريبية بناءاً على المعطيات التي قمت بإدخالها.

 

اضغط هنا لزيارة الموقع

 

وهذا أيضا موقع آخر يطلب منك إدخال بعض المعلومات ليحسب لك التكلفة التقريبية :

 

اضغط هنا لزيارة الموقع

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك معنا ليصلك كل جديد
ادعمنا
بيع وشراء العملات والبنوك الإلكترونية
أحدث المقالات
بيع وشراء العملات والبنوك الإلكترونية

© جميع الحقوق محفوظة لموقع كلماتي - klmate.com

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare