سبب ارتفاع وانخفاض عملة البيتكوين والعملات الأخرى بشكل مفاجئ

سبب ارتفاع وانخفاض عملة البيتكوين والعملات الأخرى بشكل مفاجئ
سبب ارتفاع وانخفاض عملة البيتكوين والعملات الأخرى بشكل مفاجئ
التقييم 0 - متوسط 0.00 (النسبة 0%)

ماهي الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع أو انخفاض قيمة البيتكوين والعملات الأخرى الرقمية بشكل متفاوت وفي لحظات قليلة؟ هناك عدة أسباب تؤدي إلى ارتفاع وانخفاض العملة سنذكر هنا أهم هذه الأسباب، والخطوات التي يجب اتباعها للحفاظ على قيمة العملة وعدم التعرض للخسارة في حال انخفاضها.

 

الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع أو انخفاض قيمة العملة

 

عملة البيتكوين أو العملات الأخرى التي ظهرت فيما بعد، في أول ظهور لها كانت قيمتها لا تتعدى الدولار الواحد أو أقل، وذلك لأن حجم التداول على العملة في أول أيام إنتاجها يكون ضئيل جدا نظرا لقلة العرض والطلب وانخفاض حجم التداول بشكل كبير، وأيضا لزيادة كمية العملة الذي يتم تداوله مقارنة بحجم التداول الضئيل.

 

فكلما زاد الطلب على أي عملة مع صعوبة إنتاجها أو قلة المعروض منها كلما زاد سعرها بشكل مبالغ فيه، والعكس فإذا زادت الكمية المعروضة وقل الطلب عليها انخفض السعر بشكل كبير، وهذا هو أهم سبب قد يؤدي إلى ارتفاع قيمة العملة أو انخفاضها بصورة متفاوتة.

 

العملات الرقمية مثلها مثل أي سلعة تباع وتشترى، نظرا لأنها تعامل معاملة السلع والمنتجات في سوق المضاربة والتجارة بالعملة، فكما أن السلع التي نشتريها بشكل يومي من السوق يتغير سعرها حسب كمية العرض والطلب، كذلك الأمر نفسه يحدث مع العملات الإلكترونية ولكن بشكل أكبر، لأن حجم تداولها يكون بالمليارات يوميا وبمبالغ ضخمة.

سبب ارتفاع وانخفاض عملة البيتكوين والعملات الأخرى بشكل مفاجئ
سبب ارتفاع وانخفاض عملة البيتكوين والعملات الأخرى بشكل مفاجئ

وأيضاً من الأسباب التي قد تؤدي إلى ارتفاع العملة أو انخفاضها بشكل مفاجئ، هو تعرض إحدى منصات تداول العملة إلى عملية اختراق أو هجوم أو غيرها من الأسباب المفاجئة، فكما نعلم أن تداول العملة يتم عبر منصات كثيرة، هذه المنصات تضم آلاف الأشخاص، هؤلاء الأشخاص يضاربون بملايين الدولارات على هذه العملات، كل منصة من هذه المنصات لها دور في التحكم بسعر العملة، ومعنى أن تخرج منصة منهم أو أكثر من الخدمة في ظرف لحظات هو أن العملة قيمتها ستنخفض بشكل مفاجئ.

 

كذلك فإن زيادة عدد المعدنين للعملة يزيد من عددها ويؤثر على قيمتها، وزيادة صعوبة التعدين كل فترة وغيرها من هذه الأمور تؤثر على سعر العملة.

 

إلا أن العامل الأهم للتأثير على سعر العملة وخاصة التأثير على السعر بشكل مفاجئ، هو انتشار أي أخبار جيدة أو سيئة عن العملة، فمجرد ظهور أي خبر عن أي عملة سواء بالإيجاب أو السلب، وانتشاره في أوساط المضاربين بالعملات، يحدث انهيار مفاجئ أو صعود حاد في السعر مباشرة، فكل مضارب يسارع بشكل فوري للحفاظ على رأس ماله من الخسارة، حتى قبل معرفة حقيقة هذا الخبر في كثير من الأحيان.

 

ولذلك فإن سوق العملات الرقمية متعلق بشكل كبير بالأخبار أكثر من أي شيء آخر، وغالباً ما يحيد التحليل الفني للرسوم البيانية للعملة عن الصواب.

سبب ارتفاع وانخفاض عملة البيتكوين والعملات الأخرى بشكل مفاجئ
سبب ارتفاع وانخفاض عملة البيتكوين والعملات الأخرى بشكل مفاجئ

الخطوات التي يجب اتباعها للحفاظ على قيمة العملة وعدم التعرض للخسارة في حال انخفاضها

 

  • متابعة الأخبار اليومية عن العملات الرقمية في مواقع الأخبار العالمية.
  • عدم شراء أي عملة غير معروف مصدرها أو الجهة المسؤولة عن تطويرها.
  • شراء كميات قليلة من العملة، ويفضل عدم تخزينها لفترات طويلة إلا بعد دراسة كل ما يتعلق بها.
  • استخدام منصات تداول موثوقة ولها تاريخ طويل في تداول العملات لتوفير الأمان.
  • يفضل الخروج مبكرا من أي عملة بأقل الخسائر عند معرفة أي خبر سيئ عن هذه العملة.
  • عدم التسرع بشراء العملة بعد معرفة أي خبر جيد عنها إلا بعد التحقق منه ومعرفة مصدره.
  • الإدارة الجيدة لرأس المال وعدم الدخول في العملة بجميع المبلغ الذي تملكه.

 

ولمزيد من الخطوات التي يجب اتباعها لتفادي الخسائر يمكنكم قراءة هذا المقال : استراتيجيات أساسية ومهمة يجب معرفتها قبل التداول بالعملات الرقمية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سعر البيتكوين مقابل الدولار واليورو هذه اللحظة
اشترك معنا ليصلك كل جديد
ادعمنا
أحدث المقالات

© جميع الحقوق محفوظة لموقع كلماتي - klmate.com